دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-19

شركات توزيع السجائر تضرب بعرض الحائط قرار الحكومة

الرأي نيوز  - ضربت شركات توزيع السجائر قرار الحكومة الاخير برفع أسعار علبة السجائر ١٠ قروش بعرض الحائط لتزيد بمقدار ٢٠ قرشا وفق ما أكده شهود عيان.

ولفت شهود عيان في تصريح لـ«الراي» إلى ان محلات السوبر ماركت والمحال التي تبيع السجائر تقوم ببيع العلبة بزيادة قدرها ٢٠ قرشا حتى امس، موضحين ان اصحاب السوبر ماركت يؤكدون ان شركات توزيع السجائر ارسلت قوائم إلى المحال التجارية تفيد ان السعر ازداد نحو ٢٠ قرشا للعلبة.

وسادت خلال الايام الماضية حالة فوضى في سوق السجائر بعد قيام الحكومة برفع اسعار الدخان حيث ان اسعار علب السجائر تباينت بين المحال.

و أكد الناطق الرسمي باسم الضريبة، موسى الطراونة في تصريح سابق ل"الرأي الى أن الضريبة الرسمية التي تم وضعها على الدخان بلغت 100 فلس فقط حسب قرار مجلس الوزراء.

ولفت الطراونة الى أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لا علم لها بزيادة أسعار الدخان بمقدار 25 قرشاً، مشيراً إلى أن السعر الأدنى لأي صنف دخان أصبح 170 قرشاً

وصدر في الجريدة الرسمية مساء الخميس، نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة، والذي يتعلق بضريبة الدخان والمركبات.

ويوضح النظام تفاصيل الرفع المتعلق بالدخان سواء التقليدي أو الإلكتروني.

وزير الاتصال الحكومي مهند مبيضين، قال الخميس، إن سعر «باكيت» الدخان سيزيد 10 قروش.

وأضاف خلال إيجاز صحفي أن المعسل ستزيد الضريبة 100% على كمية 100 غرام.

ولفت إلى أنه سيكون هنالك رفع على منتجات التدخين الأخرى لإقناع المواطن الابتعاد عن التدخين.

وأقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام الضَّريبة الخاصَّة لسنة 2024م، تم بموجبه تعديل الضَّريبة المفروضة على الدُّخان؛ تماشياً مع الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لمكافحة التَّبغ والتَّدخين بجميع أشكاله.

ويأتي التعديل للحدِّ من الانتشار المتسارع للتَّدخين بالوسائل الإلكترونيَّة لدى جميع الأفراد، خصوصاً فئة الأطفال، بالإضافة إلى معالجة الاختلافات الكبيرة في الضَّريبة المفروضة على السَّجائر التَّقليديَّة والبدائل الأخرى لها.

المواطن ابو رامي أكد ان اصحاب محال السوبر ماركت تبيع علبة السجائر بزيادة ٢٠ قرشا عن السعر القديم.

ولفت ابو رامي ان اصحاب محال السوبر ماركت تؤكد ان قرار رفع علبة السجائر عشرين قرشا يعود لشركات التوزيع.

واتفقت المواطن زيد مع ماذهب اليه ابو رامي حول قيام محال بيع السجائر ببيع علبة السجائر بزيادة نحو ٢٠ قرشا حتى امس.
الرأي 

عدد المشاهدات : ( 979 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .